الأربعاء , 26 يوليو 2017

اختراق أحد خدمات ياهو يتسبب في سرقة 450,000 كلمة مرور

أكدت ياهو أنه تم سرقة ملف من خدمة Yahoo Voices يوم الخميس 12 يوليو بواسطة هاكر مما أدي إلى تسرب أكثر من 450,000 كلمة مرور.

وصرحت ياهو لـ eweek للأخبار أن 5% فقط من كلمات المرور التي تم سرقتها هي كلمات مرور خاصة بحسابات ياهو فإنه إلى جانب حسابات بريد ياهو احتوت قائمة كلمات المرور التي تم تسريبها على حسابات Gmail , Hotmail ,AOL وخدمات أخرى.

هذا ويمكن لمستخدمي خدمة Yahoo Contributor Network أن يقوموا بالتسجيل باستخدام بريد جي ميل أو بيانات الدخول الخاصة بحساب فيسبوك لديهم.

وقد صرح متحدث رسمي باسم ياهو “نحن نعمل على حل الثغرة التي أدت إلى تسرب البيانات الآن , نقوم بتغيير كلمات المرور التي تم سرقتها ونخبر الشركات التي تم سرقة حسابات مستخدميها ” وأضاف ” نعتذر لكل المستخدمين الذين تأثروا بهذا الاختراق . وننصح المستخدمين بتغيير كلمات مرورهم بصفة دورية”

تم هذا الاختراق بواسطة مجموعة من الهاكرز تسمى “D33Ds Company” وقد قاموا بنشر البيانات في ملف نصي على الانترنت وأخبروا أنهم استخدموا طريقة union-based SQL injection للحصول على المعلومات , وأضافوا أنهم فعلوا ذلك لكي يفلتوا انتباه الشركات الكبرى كياهو إلى ضعف أمن المعلومات لديها.

2 تعليقان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*