السبت , 25 نوفمبر 2017

جوجل تدفع 16,500$ لهاكرز إكتشفوا 20 ثغرة في متصفح كروم

قامت جوجل بإغلاق 20 ثغرة أمنية في آخر إصدار من متصفح كروم، بالإضافة إلى إضافة خاصية مزامنة التبويبات “tab-synchronization”.

النسخة الأحدث، كروم 19 جاءت لتغلق معها ثماني ثغرات صنفت “عالية الخطورة”، سبع ثغرات “متوسطة الخطورة”، وخمسة صنفت “منخفضة الخطورة”، ما مجموعه 20 ثغرة دفعت جوجل للباحثين الأمنيين الذين اكتشفوها 16,500$ بالمشاركة مع باحثين آخرين ساعدوا جوجل في هذا الإصدار.

تم تقسيم الكعكة كالتالي: 9000$ أعطيت لباحث أمني يتبع مجموعة البرمجة الآمنة التابعة لجامعة Oulu الفنلندية ومجموعة من الباحثين الأمنيين الذين عملوا مع جوجل على إصلاح الثغرات المكتشفة، أما الباقي وقيمته 7,500$ فأعطيت لباحثين قاموا باكتشاف أخطاء برمجية “Bugs” تم إصلاحها في هذا الإصدار.

رافقت هذه الإصلاحات الأمنية خاصية جديدة تمت إضافتها لكروم وهي خاصية مزامنة التبويبات “tab-synchronization”، طبعا كروم ليس أول متصفح يقوم بإضافة هذه الخاصية فقد سبقه متصفح فايرفوكس في عام 2010 بإضافة خاصية مزامنة التبويبات وكلمات المرور والعلامات bookmarks بالإضافة إلى مجموعة من البيانات الأخرى.

خاصية مزامنة التبويبات تعمل عندما تقوم بعمل Sign In على جوجل كروم، ثم تقوم بالعمل على أي من أجهزتك الاخرى كهاتفك الذكي أو جهاز كمبيوتر آخر، فإن صفحاتك التي قمت بفتحها على جهاز ما ستظهر على جميع هذه الأجهزة.

هذا الفيديو من جوجل يوضح خاصية مزامنة التبويبات:

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*