السبت , 25 نوفمبر 2017

الصين توافق على شراء جوجل لموتورولا

هاتف درويد موتورولا يعرض بحث جوجل في نيويورك

نقلا عن رويترز فقد أخبرت شركة جوجل أن العقبة الأخيرة التي كانت تقف في وجهها لشراء موتورولا بقيمة 12,5 مليار دولار قد أزيحت فقد وافقت السلطات الصينية أخيرا على الاتفاق مما يجعل عملاق الانترنت قادرة على انتاج هواتفها الذكية الخاصة بها.

كانت شركة جوجل قد أعلنت الحصول على موتورولا في مناقصة السنة الماضية وذلك للحفاظ على براءات اختراع موتورولا وأيضا لإفساح الطريق أما جوجل لصناعة هواتف ذكية تقوم بتشغيل نظام تشغيلها أندرويد والذي يعد الأوسع انتشارا بين الهواتف الذكية التي تدعم الانترنت.

كانت أجهزة التنظيم الأوروبية والأمريكية قد وافقت على اتفاق البيع في فبراير الماضي تاركة جهاز التنظيم الصيني العقبة الوحيد أمام جوجل هذا وقد أخبر المتحدث الرسمي باسم جوجل نيكي فينويك مؤكدا موافقة الصين على الاتفاق “لم يتغير موقفنا منذ وافقنا على شراء موتورولا ونسعى جاهدين لإنهاءه”.

والسبب الذي جعل جوجل تقدم على شراء صانع الهواتف موتورولا تكمن في الـ 17,000 براءة اختراع التي تمتلكها موتورولا بالإضافة إلى 7,500 براءة اختراع للتطيبقات مما قد يمكنها من مواجهة منافسيها كأبل وأيضا مصنعي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد في دعاوى براءات الاختراع.

هذا وقد أخبرت المتحدثة الرسمية باسم موتورولا جنيفر ويراوتش إيريكسون “نحن سعداء بأن جميع الجهات قامت بالتصديق على الاتفاق ونتوقع انهاءه في بداية الأسبوع المقبل”

ونود الإشارة إلى أنه جاء عن مصدر عنده معلومات عن تصديق الصين على الاتفاق ولكنه ليس مخولا لمناقشته أن شرطا أساسيا من شروط التعاقد أن يبقى نظام التشغيل أندرويد مجانيا و مفتوحا لمدة خمس سنوات والذي نعتبره فرصة كبيرة لنظام أندرويد في النمو أكثر وأكثر في سوق الهواتف الذكية بالإضافة إلى أنه يعد أيضا فرصة كبيرة لشركات انتاج الهواتف الذكية في الاستثمار في نظام أندرويد لمدة خمس سنين أخرى بدون زيادة الأعباء المالية.

شاركونا الرأي: هل تشعرون بأن جوجل ستقوم بجعل نظام أندرويد مغلقا و تجاريا بعد خمس سنوات؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*