السبت , 25 نوفمبر 2017

مايكروسوفت تغلق ثغرتين شديدتي الخطورة من بين 7 ثغرات في تحديث مايو

قامت مايكروسوفت بإصدار مجموعة من التحديثات الأمنية تضمنت نظام التشغيل ويندوز وباقة برامجها المكتبية أوفيس وبرنامج Silverlight.

التحديث الذي اعتادت مايكروسوفت أن تصدره  بشكل دوري مرة كل شهر, تضمن سبعة نشرات أمنية من بينها اثنتان صنفتا من قبل الشركة على أنهما شديدتي الخطورة (top deployment priorities) ويجب تحديثهما في أسرع وقت.

التحديث الأول يستهدف ثغرة يمكن استغلالها عن بعد (remote code execution) موجودة في ويندوز, أوفيس, وبرنامج Silverlight وبيئة .Net.

التحديث الثاني يستهدف ثغرة خطيرة موجودة في برنامج ورد يمكن استغلالها أيضا لتنفيذ أي كود على جهاز الضحية دون علمه (remote code execution).

التحديث الثالث يستهدف ثغرة أخرى في منصة التطوير الخاصة بمايكروسوفت .Net وتم تصنيفها من قبل الشركة كأولوية أدنى من التحديثات الأخرى (lower deployment priorites).

أما التحديثان الرابع والخامس فيستهدفا برنامجي أوفيس و Visio وتم تصنيفها كتحدثيات مهمة (important).

التحديثان المتبقيان يستهدفا إصلاح ثغرات موجودة في ويندوز TCP/IP وبرنامج Partition Manager الذي يأتي متضمنا مع ويندوز أيضا وتم تصنيفهما كتحديثات مهمة.

هذا التحديث يأتي بعد قيام شركة أبل بالأمس بإصدار تحديث لإصلاح عدد من الثغرات الأمنية في نظام التشغيل iOS، وأيضا إصدار شركة أدوبي تحديثا أمنيا لبرنامج فلاش بلاير.

مزيد من المعلومات من موقع مايكروسوفت.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*