السبت , 25 نوفمبر 2017

عاجل: تسرب آلاف من حسابات وكلمات مرور مستخدمي تويتر على الانترنت

تنظر شبكة التواصل الاجتماعي تويتر الآن في حالة طارئة في مشكلة قائمة على شبكة الانترنت تحتوي آلاف الاسماء لمستخدمي تويتر وكلمات مرورهم.

تم نشر هذه القائمة على موقع باستبن وهو موقع يستخدمه قراصنة الانترنت لنشر أدلة على اختراقهم للمواقع دون الإفصاح عن هويتهم.

 لقد كان من الصعب البحث في خمس صفحات لموقع باستبن. قامت مدونة ايرديمون الخاصة بأمن المعلومات والشبكات بحساب عدد أسماء المستخدمين وكلمات السر والتي تعدت 55,000 حساب على تويتر.

 جاء في المدونة :  “يعتبر هذا الاختراق مجرد إنذار لملايين المستخدمين لموقع تويتر أنهم معرضون للاختراق في أي وقت”.

قال متحدث باسم موقع تويتر:” ننظر الآن في المشكلة . في الوقت الحالي قمنا بإرسال كلمات سر جديدة للحسابات التي نعتقد أنها قد تأثرت أما بالنسبة للذين يعتقدون أنه قد تم اختراق حساباتهم فنحن نقترح أن يقوموا بإعادة تهيئة كلمات المرور الخاصة بهم وسوف يجدون مساعدات أكثر من ذلك م, ن خلال مركز مساعدة الموقع”.

 ووضح أيضا “الأمر لا يستحق العناء , فلقد اكتشفنا حتى الآن أن قائمة الحسابات وكلمات المرور الموجودة على باستبن تتألف من 20,000  عنصر مكرر , وكثير من الحسابات الغير حقيقية (spam) التي تم ايقافها من قبل بالإضافة إلى ذلك فإن القائمة تحتوي على حسابات لا تتطابق وكلمات المرور الذكورة معها في القائمة”.

إذا كان لديك حساب تويتر وتود التأكد ما إذا كان تم اختراقه أو لا يرجي زيارة الصفحات الخمس التالية والبحث عن اسم المستخدم عن طريق ضغظ زري( Ctrl + F) معا الصفحة الأولى, الصفحة الثانية, الصفحة الثالثة, الصفحة الرابعة, الصفحة الخامسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*